ملف السلفية الوطنية

برومو الميزان

برنامج الدين والناس

تقرير خاص

استوديو

ظاهرة الإلحاد في المغرب والعالم الإسلامي – استفت قلبك مع محمد عبدالوهاب رفيقي

في هذه الحلقة من برنامج “استفت قلبك” على قناة تيلي ماروك، تستضيف الإعلامية سهام فضل الله الأستاذ محمد عبد الوهاب رفيقي للحديث عن ظاهرة الالحاد في المغرب و العالم الاسلامي.
يتطرق الاستاذ رفيقي الى مجموعة من المفاهيم السائدة وكذا النظرة التسطيحية عن الإلحاد، كما يجيب عن مجموعة من التساؤلات حول طبيعة هذه الظاهرة، وتشعب هذا المفهوم والمحفزات التي تجعل هذه الظاهرة تنمو بشكل متسارع وبنسب لم تكن معتادة قبل غزو وسائل التواصل الإجتماعي و تطور أدوات الوصول إلى المعلومة.
يحاول  الباحث محمد عبد الوهاب رفيقي مقاربة الظاهرة من منظور  التحليل الإجتماعي و السياسي  بعيدا عن الموقف الإسلاموي أو الدعوي لتكوين صورة حقيقية عن الشباب المتبني للإلحاد وفهم الدوافع المسببة لإنتشار الإلحاد بينهم.
كما تكشف الحلقة عن أرقام صادمة عن عدد و نسب المتبنين للإلحاد في العالم الإسلامي، حيث بلغت نسبة الالحاد في السعودية اكبر بلد  مسلم 9% .ما يطرح عدة تساؤلات تنضاف إلى المحاور السابقة.

اترك تعليق
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الميزان وإنما تعبر عن رأي أصحابها

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz

Notice: Trying to get property of non-object in /home/clients/ac0ef93519babf65823d854023856a96/almz/wp-content/plugins/jetpack/modules/gravatar-hovercards.php on line 238