ملف السلفية الوطنية

برومو الميزان

برنامج الدين والناس

تقرير خاص

العالم

بريطانيا تضع الإرهابيين في سجون خاصة خوفا من تأثيرهم

صورة أرشيف

الميزان – وكالات

بدأت بريطانيا في وضع السجناء المتطرفين في وحدات خاصة داخل السجون لمنعهم من إقناع سجناء آخرين بأفكارهم، وقالت وزارة الداخلية إنها فتحت مركزا منفصلا جديدا بالقرب من دور هام شمال شرقي إنجلترا.

وبحسب تصريحات وزير السجون سام جيماه، فإنه يتم حاليا فصل أخطر المجرمين وأكثرهم تخريبا عن السجناء الآخرين وجاءت هذه الخطوة عقب توصية من دراسة للتطرف في السجون نشرت العام الماضي وأشارت إلى خطط مشابهة في هولندا وفرنسا وإسبانيا، وتتجه أستراليا كذلك لاتخاذ الخطوة نفسها.

وقالت الدراسة إن عددا من السجناء الذين يتمتعون بحضور قوي ينصبون أنفسهم “أمراء”، ويمارسون نفوذا كبيرا يؤدي إلى التطرف على باقي نزلاء السجن من المسلمين.

كما تحدثت الدراسة عن ممارسات جماعية تتخطى الرقابة ومضايقات لأئمة السجن وتوفر المواد المكتوبة التي تتحدث عن التطرف.

وفي محاولة للحد من هذه التأثيرات، قالت وزارة الداخلية إن 4500 من موظفي السجون الذين يتعاملون مباشرة مع السجناء تلقوا تدريبا خاصا حول التعرف على الآراء المتطرفة ومواجهتها، كما سيتم تدريب الموظفين الجدد على ذلك من الآن فصاعدا، وتعرضت بريطانيا لسلسلة من الهجمات الإرهابية في الأشهر الأخيرة.

وحتى شهر مارس من عام 2016، تم اعتقال 304 أشخاص لجرائم تتعلق بالإرهاب، وهذا أعلى عدد منذ بدء الإحصاءات في سبتمبر 2001 بزيادة سنوية قدرها 18%.

اترك تعليق
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الميزان وإنما تعبر عن رأي أصحابها

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz

Notice: Trying to get property of non-object in /home/clients/ac0ef93519babf65823d854023856a96/almz/wp-content/plugins/jetpack/modules/gravatar-hovercards.php on line 238