برنامج الدين والناس

تقرير خاص

فنون

«القوات الإفريقية الخاصة» تواجه الإرهاب والجريمة المنظمة بالقارة

الميزان – متابعة

تخوض شركة “إيماج فاكتوري” و”أفلام سبعة”، أضخم عملية إنتاج تلفزيوني مشترك بين المغرب ومعظم الدول الإفريقية، التي تربطها علاقات جيدة مع المملكة، بمشاركة نخبة من الممثلين المغاربة والأفارقة.

وأفادت مصادر مقربة من إدارة الإنتاج أن الأمر يتعلق بتصوير سلسلة أفلام تلفزيونية من 30 حلقة ناطقة بالفرنسية، مدة كل واحدة منها 52 دقيقة، موضوعها التعاون الأمني بين الدول الإفريقية في إطار محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السلسلة يخرجها المخرج المغربي محمد عهد بنسودة، بعنوان “القوات الإفريقية الخاصة”، وأن الحلقة الأولى صورت بالمغرب، بمنطقة بيلي في الحدود الموريتانية السينغالية، ومنطقة كديرا في الحدود المالية السينغالية، ودكار، ووارزازات، والدارالبيضاء والرباط، حيث يوجد مقر القوات الخاصة (موضوع الفيلم).

ويشارك في بطولة السلسلة عدد من أبرز الممثلين المغاربة، بينهم زينب عبيد، وأمال عيوش، وبشرى أهريش ورشيد فكاك، وربيع القاطي، فضلا عن ممثلين أفارقة، منهم الممثل الفرنسي البينيني برونو هنري، الذي شارك في دورة 2016 من مهرجان مراكش الدولي للفيلم، وأكسيل أبوسولو من الكاميرون، الفائز بجائزة أحسن ممثل بمهرجان خريبكة للسينما الإفريقية، ورقية نيونغ والمختار دياطا من السينغال، وسوريل بولينغي من الكونغو الديموقراطية، ولوندري كوامي من الكوت ديفوار.

وذكرت المصادر ذاتها أن أحداث الحلقات الثلاثين ستصور بالبلدان الإفريقية المشاركة في القوات الخاصة وبممثلين من البلد التي تتمحور حوله أحداث كل حلقة، إضافة إلى الممثلين الرئيسيين، إذ تنتقل عناصر القوات الخاصة إلى مكان الحدث للقيام بتحرياتها وتفكيك الخلايا الإرهابية وحل ألغاز العديد من الجرائم.

وأبرزت المصادر أن سيناريو السلسلة يسهر على صياغته كتاب سيناريو من فرنسا والسينغال والكاميرون وبوركينا فاصو، تحت إشراف السيناريست المغربي عثمان بلقزيز ومحمد عهد بنسودة، مشيرة إلى أن العمل يكلف ميزانية ضخمة ويدخل في إطار تعزيز التعاون المغربي الإفريقي على الصعيد الفني، خصوصا بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بفضل جهود جلالة الملك محمد السادس، التي تكللت بتوقيع اتفاقيات في كل المجالات من بينها المجال الأمني (موضوع السلسلة).

اترك تعليق
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الميزان وإنما تعبر عن رأي أصحابها

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz

Notice: Trying to get property of non-object in /home/clients/ac0ef93519babf65823d854023856a96/almz/wp-content/plugins/jetpack/modules/gravatar-hovercards.php on line 238